نصائح لترطيب اليدين

نصائح لترطيب اليدين

إستخدام قفازات :

هذه القفازات الصفراء الزاهية لا تجعلك تشعر ببرودة المياه  بل تتمتع بالزيوت الطبيعية الموجودة في اليدين ومنع تجريد اليدين من الزيوت الطبيعية أثناء غسل الأطباق . كما أنها تحمي يديك من الماء الساخن وتقدم لك امان زائد عند مسك السكاكين. بالإضافة إلي أن القفازات  يجعل من السهل مسك الأطباق الزلقة والمبللة . إذا كنت تكره رائحة القفازات المطاطية حاول رش القليل من صودا الخبز بداخلها للتخلص من الرائحة الكريهة .

تجهيز رف للاطباق :

قم بشراء رف لوضع الأطباق عليه يفضل الحصول علي رف كبير  لتجنب الفائض من الأطباق . يوفر لك هذا الرف إمكانية تجفيف الأطباق بشكل صحيح .

3. التخلص من بقاء الطعام في أسرع وقت :

قد يبدو غسيل الأطباق سهل ولكن تحتاج إلي التخلص من بقايا الطعام في أسرع وقت حتي لا تتفاجئ بمدي صعوبة غسل الأطباق ويحتاج الطبق إلي أن يجلس في الماء مدة 12 ساعة.  عندما تتدفق الأطباق القذرة  لفترة وجيزة من الوقت تتبخر الرطوبة من الطعام، مما يخلق عناصر صلبة علي السطح الذي تجلس عليه.

4.إستخدام المياه الساخنة :

كلما إزدادت سخونة المياه كلما كان ذلك أفضل . فالحرارة تجعل الطعام ينفصل بسهولة عن الأسطح ويساعد علي تكسير الدهون .  حاول تجفيف الزجاج والسكاكين و بدون بقع أو خطوط عليها .

5. تحديد وقت لنقع الأطباق :

للتخلص من رواسب الطعام العنيدة، إستخدم بضع قطرات من سائق الأطباق وإملئه بالماء للسماح له بالتخلص من رائحة الطعام وبقايا الطعام قبل الغسل خصوصاً الأطعمة المشوية حتي تكوني قادرة علي مسح كل البقايا بسهولة .

6. إستخدام أدوات تنظيف جيدة :

يمكنك العثور علي الإسفنج ذو العلامة التجارية الجيد حتي لا ينتج عنه خدش الأطباق  . يمكنك إختيار سائل الأطباق الذي يقدم لك التنظيف الجيد . وتشمل الأدوات الأخري للتنظيف هي فرشاة تنظيف الأطباق والتي تتخلص من البكتريا الموجودة في الأطباق .

7.لا تدع الأطباق تتراكم :

عندما تترك الأطباق تتراكم  وتصبح أكبر وأكبر فإن مستوي الإهتمام بغسل هذه الأطباق سوف يصبح أصفر ولن تهتم بغسلها . لذلك، لا تدع الأطباق تتراكم في الحوض .

8. إستخدام الصابون المناسب :

إبحث عن الصابون الغني بحمض اللاكتيك الذي يوفر لك خصائص مضادة للجراثيم وخصائص تنظيف سريعة ولا تنسي الصابون الذي يحتوي علي أكسيد اللورامين لتفتيت الدهون .

إستخدام مطهر :

يساعدك المطهر في الشطف الجيد للأطباق وعادة ما يعتبر جزء أساسي من عملية غسل الأطباق في غسالة الأطباق  . يوفر لك الراحة حول نظافة الاطباق حتي لو لم تكن تقوم بتنظيفها لساعات.  بمجرد نقه الأطباق بداخل الحوض ووضع معلقة واحدة من المبيض لتنظيف الأطباق .